منتديات ثانوية الدرفوفي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 موضوع الفتوى: معنى حديث: ((أسفروا بالفجر فإنه أعظم للأجر)) والحكم على درجته

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
solaxe
عضو ذهبي
عضو ذهبي
solaxe


ذكر
عدد الرسائل : 494
العمر : 31
مزاجي : 0
تاريخ التسجيل : 06/04/2008

موضوع الفتوى: معنى حديث: ((أسفروا بالفجر فإنه أعظم للأجر)) والحكم على درجته Empty
مُساهمةموضوع: موضوع الفتوى: معنى حديث: ((أسفروا بالفجر فإنه أعظم للأجر)) والحكم على درجته   موضوع الفتوى: معنى حديث: ((أسفروا بالفجر فإنه أعظم للأجر)) والحكم على درجته I_icon_minitimeالأحد أبريل 06, 2008 2:08 pm

موضوع الفتوى: معنى حديث: ((أسفروا بالفجر فإنه أعظم للأجر)) والحكم على درجته
المفتي: ابن تيمية
رقم الفتوى: -
الفتوى: نص السؤال:

وسئل عن قوله صلى الله عليه وسلم: ((أسفروا بالفجر فإنه أعظم للأجر))؟.

الجواب:

أما قوله صلى الله عليه وسلم: ((أسفروا بالفجر فإنه أعظم للأجر)) فإنه حديث صحيح. لكن قد استفاض عن النبي صلى الله عليه وسلم ((أنه كان يغلس بالفجر حتى كانت تنصرف نساء المؤمنات متلفعات بمروطهن ما يعرفهن أحد من الغلس)). فلهذا فسروا ذلك الحديث بوجهين: أحدهما: أنه أراد الإسفار بالخروج منها: أي أطيلوا القراءة حتى تخرجوا منها مسفرين فإن النبي صلى الله عليه وسلم كان يقرأ فيها بالستين آية إلى مائة آية نحو نصف حزب. والوجه الثاني: أنه أراد أن يتبين الفجر ويظهر فلا يصلي مع غلبة الظن؛ فإن النبي صلى الله عليه وسلم كان يصلي بعد التبين إلا يوم مزدلفة فإنه قدمها ذلك اليوم على عادته والله أعلم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
موضوع الفتوى: معنى حديث: ((أسفروا بالفجر فإنه أعظم للأجر)) والحكم على درجته
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ثانوية الدرفوفي :: المواد الادبية :: التربية الاسلامية-
انتقل الى: